صورةمعلومة

بالفيديو .. سعودية تكسر قواعد المجتمع بأول صالة رياضية للنساء

بدأ المزاج العام للمملكة العربية السعودية يشهد تغيرا ملحوظا في الفترة الأخيرة، بعد السماح للنساء بقيادة السيارات وفتح دور السينما وغيرها من القرارات.

وقبل الوصول إلى نقطة التحول هذه والإصلاحات الجارية في البلاد، كسرت شابة الصورة النمطية للسعوديين العاديين، وكانت حياتها أكثر متعة وتحررا حتى من زوار المملكة من الأجانب.

وفي جدة، المدينة السعودية التي تطل على البحر الأحمر، كسرت هالة الحمراني (41 عاما) القواعد وحاربت من أجل حق المرأة في ممارسة الرياضة.

ولدت هالة، في الولايات المتحدة الأمريكية وترعرعت في مدينة جدة، لأب سعودي وأم أمريكية، وطالما شجعها والدها على المشاركة في رياضات مثل الجمباز وكرة القدم وفنون القتال داخل المجمع السكني الذي يقطنه عدد من الأثرياء العاملين في صناعة النفط، وكانت قد حصلت على الحزام الأسود في رياضة الجوجوتسو اليابانية قبل سن 18 عاما.

وقالت هالة لصحيفة “إنديبندنت” البريطانية: “نشأت وأنا أؤمن بأن المرأة قادرة على فعل الكثير، وأعتقد بأن الرياضة مهمة جدا لها”.

وبعد تخرجها من جامعة كاليفورنيا في تخصص العلوم البيئية والعلاقات الدولية، عادت إلى جدة حيث تمكنت في نهاية المطاف من توجيه موهبتها في الملاكمة نحو تخصيص دروس لصديقاتها الإناث في غرفة في المنزل، ثم استأجرت صالة كبيرة في الطابق الأرضي لإحدى البنايات في جدة، بعد الإقبال الشديد على التدريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق