تقنية وألعاب

أبل.. هواتف أكبر XS وXS MAX وساعة مفيدة للصحة

كشفت شركة أبل عن أحدث منتجاتها والتي تمثلت في نسخ أكبر من هاتف أيفون وساعات تستند إلى تصاميم الطرز الحالية، لتؤكد توقعات وول ستريت بأنها لم تقم سوى بتعديلات بسيطة على تصميماتها.

وتريد أبل من المستخدمين شراء الأجهزة الأحدث والأغلى كوسيلة لتعزيز إيراداتها مع تراجع الطلب العالمي على الهواتف الذكية.

وساعدت هذه الاستراتيجية أبل على أن تصبح أول شركة مطروحة في البورصة تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار في وقت سابق من هذا العام.

وتراجعت أسهم أبل 1.5 في المئة على مؤشر ناسداك.

وتستخدم أبل حرف “إس” عندما تقوم بتحديث مكونات في هواتفها لكن دون تغيير في التصميم الخارجي للهاتف. ومثل هاتفها أيفون تن الذي كشفت النقاب عنه العام الماضي تغيير كبيرا في التصميم.

والهواتف الجديدة هيXS وXS MAX حيث يبلغ حجم شاشة “إكس إس” 5.8 إنشات، فيما يصل حجم الشاشة في “إكس إس ماكس” إلى 6.5 إنشات.وقال فيل شيلر، نائب رئيس الشركة للتسويق، إن شاشة “إكس إس” تدعم تقنية “أوليد” بألوان أكثر دفئا.كما يمكّن الهاتف المستخدم من استعمال بطاقات SIM مزدوجة، إذ يتوفر على فتحة تسمح باستخدام بطاقتي اتصال.

وكشف شيلر أن “إكس إس” يحتوي على بعض الميزات التي ستساعد على تعزيز الواقع المعزز، الأمر الذي سينال إعجاب محبي الألعاب حول العالم، مشيرا إلى أن مساحة التخزين الداخلية قد تصل إلى 512 غيغابايت.

وتبحث أبل عن طريقة لتقليص اعتمادها على الهواتف من أجل جني مزيد من الإيرادات وافتتحت عرضها بالإعلان عن ساعة جديدة من السلسلة الرابعة والتي تتميز مثل الهواتف الأحدث، بشاشات أكبر بنحو 30 في المئة من تصاميمها الراهنة.

وتصف الشركة الساعة الجديدة بأنها جهاز شامل للصحة يستطيع أن يرصد أي خلل في دقات القلب وبدء مكالمة لخدمات الطارئ بمجرد سقوط المستخدم أرضا الأمر الذي قد يجعلها مصدر جذب للمشترين الأكبر سنا. وقالت إنها حصلت على موافقة على جهازها من الإدارة الأميركية للغذاء والدواء.

وسيبدأ سعر جهاز “تن إس” من 999 دولارا بينما سيبدأ سعر “تن إس ماكس” وهو أكبر جهاز أيفون حتى الآن وواحد من أكبر أجهزة الهواتف المحمولة في الأسواق من 1099 دولارا.

وسيبدأ سعر هاتف (تن أر) الأصغر من 749 دولارا. ويأتي من الألومنيوم 7000 وبـ 6 ألوان مختلفة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق