كأس أمم إفريقيا

على كم يحصل الفائز بكأس أمم إفريقيا 2019 ؟

لا يزال الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 هو الطموح الأكبر لكل الفرق المشاركة في البطولة المقبلة التي ستحتضنها مصر في الحادي والعشرين من يونيو الجاري، ليس فقط من أجل الوجاهة التي تصاحب هذا الإنجاز الأكبر قاريا، ولكن أيضا طمعا في الجوائز النقدية الضخمة التي يحصل عليها الفريق الفائز.

وللمرة الأولى سيشارك 24 فريقا في كأس أمم إفريقيا 2019 بحضور كبار نجومها، حيث تتنافس جميعها على أن تكون طرفا في المباراة النهائية المقرر إجراؤها في الـ 19 من يوليو المقبل على إستاد القاهرة الدولي.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في أبريل الماضي أنه سيتم توزيع ما إجمالي قيمته 14.2 مليون دولار بين أفضل ثمانية فرق في البطولة المقبلة، في شكل جوائز مادية، وفقا لما ذكره موقع «جول» العالمي.

وإذا ما خرج فريق من الدور رُبع النهائي للبطولة، فسيحق له الحصول فورا على 800 ألف دولار.

وسيحصل الفريقان اللذان ودعا دور نصف النهائي وسيتنافسان على المركز الثالث في مباراة فاصلة على 2 مليون دولار لكل منهما.

أما المباراة النهائية فتبلغ قيمة الجوائز المادية فيها 7 ملايين دولار، وسيحصل الفائز على 4.5 مليون دولار، فيما سيحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار.

جدير بالذكر أن الجوائز المادية المتاحة للمشاركين في آخر نسخة من بطولة كأس أمم إفريقيا والتي أقيمت في العام 2017 كانت أقل قليلا من تلك المرصودة للبطولة المقبلة، حيث بلغت 12.2 مليون دولار، أي أقل بواقع 2 مليون دولار عن أمم إفريقيا 2019.

وحصد منتخب الكاميرون لقب البطولة الماضية، وحصل على 4 ملايين دولار، وهو المبلغ الذي يقل بواقع نصف مليون دولار عما ينتظره بطل النسخة المقبل.

كما حصلت مصر صاحبة المركز الثاني في بطولة 2017 على 2 مليون دولار، فيما حصلت بوركينا فاسو صاحبة المركز الثالث وغانا صاحبة المركز الرابع على 1.5 مليون دولار لكل منهما.

لكن الجائزة المادية التي حصل عليها الفريق المتأهل إلى الدور رُبع النهائي فقد بلغت 800 ألف دولار، وهي نفس القيمة التي سيحصل عليها الفريق المتأهل إلى نفس الدور في 2019.

ونجح منتخبا الجزائر والسنغال في الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وتقام المباراة بينهما يوم الجمعة المقبل في ملعب استاد القاهرة الدولي، بالعاصمة المصرية القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق